الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

ذواتآآ أفنان

طمحت نفسي وجمحت لأمااااااااني كثيرة
غير أني اليوم أطمح
لمن قال فيهم ربي
ولمن خاف مقام ربه جنتــان
ذواتآ أفنان  ~

إشراقة فجر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

أمنيات




من عجيب ماسمعت من أمنيات
أحدهن
وهو أستاذ جامعي قادما  من الغرب
يقول
أتمنى أن أكون فتاة سعودية
أنتن
أميرات
!!

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010

أمـــــــــــــــاه عائش~

عائشة الطهر *

أمنا
وحبيبة رسولنا
والله ماضرك
قولة القائلين
وفرية المفترين
خرست ألسنتهم
وشلت أيديهم
سنا للكون أنت
وعبق الإيمان واليقين
والعلم
والخلق الرفيع
كنت ومازلت

الأحد، 26 سبتمبر 2010

طارق حائر~

((بالله عليك ماذا أفعل إذا عندي سؤال وأريد سؤال شيخ ولم يرد علي أفتي لنفسي قولي لي ماذا أفعل!!؟؟؟

العتب مو عليهم العتب علي لإني ماطلبت العلم والله لأشتكي لله منهم))
كانت هذه رسالتها لي
بكل مرارة
قبلها وبعدها طلبتني اثنتان من صديقاتي أرقام مشائخ للسؤال لضرورة
حاولت مساعدة إحداهن بالبحث في النت ووجدت بداية نفس سؤالها وعندما ضغطت الرابط وإذ به موقع الشيخ المنجد المغلق ,,!!!!
يالله
لانلوم المشائخ
وعلماءنا
ولانلوم تقنين الفتاوى فليس كل من هب ودب يفتي !!
ولا ,,,,
في عدم طلب خريجة الدراسات الإسلامية للعلم
فطلب العلم بحر لا ساحل له
والمسائل متغيرة والواقع مختلف
لكن
ليكن لنا جميعاً زاد
وموروث
إذا استجد أمر
أو ادلهم خطب
وإلى
علماءنا ومشايخنا جزاكم ربي خيرا ولتسع صدوركم وهواتفكم
لطارق حائر
فلا الجميع لديه نت ولا الكل متابع ومتصل على برامج التلفاز


ودعوة للتسلح بالعلم الشرعي


والقراءة الجادة ومتابعة لبرامج الفتاوى


ونشر وفتح مواقع عديدة لنشر هذه الفتاوى


دمتم بحفظ ربي

السبت، 25 سبتمبر 2010

الدعوة إلى الله

((بعد إنقطاع دام شهران أعود والعود أحمد فاللهم بارك وتقبل
الدعوة إلى الله بالأنترنت ؟؟ماذا فعلنا لها
إليكم المقال بارك الله فيمن أرسلته إلي
أسهل الطرق للدعوة إلى الله عبر الإنترنت
الدعوة إلى الله عن طريق الأنترنت~
أخوتي الأفاضل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلا منا دخل في حوارات إما سياسية و إما هزلية و إما تعليمية و إما رياضيه وكان هدفنا تقريبا واحد وهو للأستفاده من بعضنا البعض وهذا في حد ذاته جيد, ولاكن هل خصصنا وقت ولو قليل للفائده الحقيقيه .
قال الله تعالي: {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بآلتي هى احسن إن ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين}
إذا هذا أمر من الله جل شأنه لكل مسلم أن يدعو لهذا الدين وينشر رسالته,
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم { لئن يهدي الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم }
انظر يا أخي هداية رجل واحد خير لك من الدنيا وما فيها, عمل لا يكلفنا مجهود ولا مال إلا القليل من الوقت يكافئنا الله به بمكافئه خير من الدنيا وما فيها, إذا صلي فلك مثل أجره إذا صام فلك مثل اجره إذا دعى شخص أخر اهتدى فلك مثل أجره و أجر من أهتدي .
قد يقول قائل لكن لغتي الإنجليزية ليست جيده ولا تأهلنى للقيام بمجال الدعوة أو لا أجيد اللغة الإنجليزية نهائيا ولست ملما بالعلوم الشرعية .

الاثنين، 26 يوليو 2010

يغرف غرفاً ’’

بسم الله الرحمن الرحيم

كل أجر يكال كيلاً

ويوزن وزناً

إلا......................
!?

(الصوم )
فإنه يحثى حثواً ويغرف غرفاً!!!!!!

والسر في كون الصائم يعطى من غير تقدير

لإن الصوم من الصبر والله يقول "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب "

هنيئاً والله من صامت جوارحه وقبل ذلك قلبه عن كل ماحرم الله
هنيئاً لمن أدرك رمضان وفرح واستبشر وشمر واستغفر
دامت أيـــــــامكم على خير ورضا

الأربعاء، 21 يوليو 2010

لما أنت يازيد !؟


يالله
من أنت زيد ؟ حتى يذكر اسمك في كلام ربي
من أنت زيد ؟ حتى تسمى حب رسول الله
ربنا ماقدمنا شيء نقابلك به فغفر لنا تقصيرنا وجد علينا بما جدت به على عبادك الصالحين
زيد بن حارثة
 الوحيد من الصحابة الذي ذكراسمه بالقرآن
!!!
يقول الشيخ صالح المغامسي ,,,حفظه الله
في إحدى حلقات من معين القرآن
ومن فرائد العلم التي تكتب بماء العينين لابمداد الأقلام ماذكره
الإمام السهيلي رحمه الله في الروض الأنف إذ قال في الحكمة التي من أجلها ذكر اسم زيد في القرآن قال إنه لما أخذ منه شرف أن ينتسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم كان يعرف بزيد ابن محمد فلما أخذ منه هذا الشرف أصابته وحشة رضي الله عنه وأرضاه كان يدعى بزيد ابن محمد فكان يفخر بهذا الأنتساب وهذا التعلق بالاسم النبوي فلما سلب منه عوضه الله جل وعلا بإن ذكر اسمه في القرآن فيتلى اسمه ويذكر في المحاريب بكرة وعشيا على أنه القرآن كلام الله وهذا من أعظم المناقب وأجل العطايا وأفخرها .