السبت، 25 سبتمبر 2010

الدعوة إلى الله

((بعد إنقطاع دام شهران أعود والعود أحمد فاللهم بارك وتقبل
الدعوة إلى الله بالأنترنت ؟؟ماذا فعلنا لها
إليكم المقال بارك الله فيمن أرسلته إلي
أسهل الطرق للدعوة إلى الله عبر الإنترنت
الدعوة إلى الله عن طريق الأنترنت~
أخوتي الأفاضل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلا منا دخل في حوارات إما سياسية و إما هزلية و إما تعليمية و إما رياضيه وكان هدفنا تقريبا واحد وهو للأستفاده من بعضنا البعض وهذا في حد ذاته جيد, ولاكن هل خصصنا وقت ولو قليل للفائده الحقيقيه .
قال الله تعالي: {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بآلتي هى احسن إن ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين}
إذا هذا أمر من الله جل شأنه لكل مسلم أن يدعو لهذا الدين وينشر رسالته,
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم { لئن يهدي الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم }
انظر يا أخي هداية رجل واحد خير لك من الدنيا وما فيها, عمل لا يكلفنا مجهود ولا مال إلا القليل من الوقت يكافئنا الله به بمكافئه خير من الدنيا وما فيها, إذا صلي فلك مثل أجره إذا صام فلك مثل اجره إذا دعى شخص أخر اهتدى فلك مثل أجره و أجر من أهتدي .
قد يقول قائل لكن لغتي الإنجليزية ليست جيده ولا تأهلنى للقيام بمجال الدعوة أو لا أجيد اللغة الإنجليزية نهائيا ولست ملما بالعلوم الشرعية .

الاثنين، 26 يوليو 2010

يغرف غرفاً ’’

بسم الله الرحمن الرحيم

كل أجر يكال كيلاً

ويوزن وزناً

إلا......................
!?

(الصوم )
فإنه يحثى حثواً ويغرف غرفاً!!!!!!

والسر في كون الصائم يعطى من غير تقدير

لإن الصوم من الصبر والله يقول "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب "

هنيئاً والله من صامت جوارحه وقبل ذلك قلبه عن كل ماحرم الله
هنيئاً لمن أدرك رمضان وفرح واستبشر وشمر واستغفر
دامت أيـــــــامكم على خير ورضا

الأربعاء، 21 يوليو 2010

لما أنت يازيد !؟


يالله
من أنت زيد ؟ حتى يذكر اسمك في كلام ربي
من أنت زيد ؟ حتى تسمى حب رسول الله
ربنا ماقدمنا شيء نقابلك به فغفر لنا تقصيرنا وجد علينا بما جدت به على عبادك الصالحين
زيد بن حارثة
 الوحيد من الصحابة الذي ذكراسمه بالقرآن
!!!
يقول الشيخ صالح المغامسي ,,,حفظه الله
في إحدى حلقات من معين القرآن
ومن فرائد العلم التي تكتب بماء العينين لابمداد الأقلام ماذكره
الإمام السهيلي رحمه الله في الروض الأنف إذ قال في الحكمة التي من أجلها ذكر اسم زيد في القرآن قال إنه لما أخذ منه شرف أن ينتسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم كان يعرف بزيد ابن محمد فلما أخذ منه هذا الشرف أصابته وحشة رضي الله عنه وأرضاه كان يدعى بزيد ابن محمد فكان يفخر بهذا الأنتساب وهذا التعلق بالاسم النبوي فلما سلب منه عوضه الله جل وعلا بإن ذكر اسمه في القرآن فيتلى اسمه ويذكر في المحاريب بكرة وعشيا على أنه القرآن كلام الله وهذا من أعظم المناقب وأجل العطايا وأفخرها .



الأحد، 18 يوليو 2010

جدول مقترح (عيشي مع القرآن في رمضان)

عزيزاتي أخواتي في الله \

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول الحق جل في علاه (وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين )سورة آل عمران 133
فالدنيا دار سباق لجنات النعيم لمن حسن عمله
ألسنا نحب الله ورسوله ونرغب أن نحظى بالقرب منه بالفردوس الأعلى
ألسنا بإجازة الم نقرأ عن صحابة رسول الله أنهم ختموا في ثلاث أيام ألا نريد أن ننال مانالوا


إليكم ثلاثة جداول لتلاوة كتاب الله ومراجعته حسب هممكم وطاقتكم


ونسأل الله القبول وأن يجعله في موازين حسناتنا وحسناتكم :




لمن أرادت الختم في ثلاث أيام (يومياً 10 أجزاء ):


بعد صلاة الفجر : أذكار الصباح + تلاوة 3 أجزاء .


بعد صلاة الظهر :جزء


بعد المغرب :جزئين


بعد العشاء تقرأ في التراويح :جزئين .


الساعة 12: جزئين .


الساعة 3: مراجعة لمن كانت حافظة .

الأربعاء، 7 يوليو 2010

هل عرفته؟!!


*كتبتها من سنوات خلت
ذات مساء
.................
قررت أن أجري لنفسي إختباراً؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وكم ترعب هذه الكلمة الكثير من الأشخاص.....؟؟
وفعلاً أحضرت الورقة والقلم أما لماذا ؟لإعرف مستواي
 (وهذه فائدة الإختبار أو الإمتحان
لنعرف مستوانا، لنختبر قدراتنا )

وعودة على اختباري الشخصي ؟
طرحت على نفسي سؤالاً؟
ربنا وآلهانا وخالقنا
هل أعرف جميع أسماءه؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
أمسكت القلم وبدأت بسرد
جميع ماأعرف وأذكرو................... ..........؟؟؟

ووصلت للرقم 54!!!!!!!!!!!

-فقط -
هذا ماعرفت
بكيت على نفسي
...............

ياإلهي ربي الذي خلقني وأنعم وتفضل وووووو..............

كيف ندعوه كيف نناجيه ؟؟؟

ونحن لم نعرف معظم اسماءه؟؟؟؟

الطامة الأخرى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنني اكتشفت بعض الأسماء اللتي سردتها(صفات وليست أسماء وهناك فرق بين صفات الله عزوجل وبين اسماءه)

معنى ذلك أنني لم أذكر إلا45اسم !!!!!!!!!

دعوة تأمل ياأحبه ليجري كلاً منكم هذا الإختبار لنفسه وليتذكر حديث حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (إن لله تسع وتسعون اسماً من أحصاها دخل الجنة )
والله لانعبد الله حق عبادته حتى نعرف آسماءه وصفاته سبحانه وتعالى

ومعنى أحصاها أي عرفها وعرف معناها  وعبد الله بمقتضاها
وليست مجرد قرائتها

نفعني الله وإياكم بماكتبت
 ...................
أحيلكم على 
 شرح أسماء الله الحسنى /الشيخ سعيد القحطاني
وكتاب مع الله / الشيخ سلمان العودة

الأحد، 27 يونيو 2010

خواطر مبعثــرة ~



*تقوم باتجاه طرق الباب ثم تردف قائلة لمن طرقت هناك مريضة بالداخل انتظري حتى يأتي دورك
ثم مع انشغالي مع الطبيبة يطرق أخرى وتدخل سيدة تجلس على أحد الكراسي عجبت كيف تدخلها وأنا متواجدة لم أخرج بعد ثم يتبادلون الكلمات وإذ بالممرضة تعرفها والطبيبة كذلك وتقف الممرضة لتأخذ لها الضغط !!!
أين ذهب العذر الأول!!!متى نحترم كل كيان يمر بنا ولو لدقائق!

*في ظل التحذيرات الشديدة من إرتفاع درجات الحرارة نسأل الله أن يجيرنا حر جهنم
حدثت شعلة يسيرة  بمكيف كنت أنام تحته بأمان ثم تبعه
إحتراق  عداد كهرباء لكن الله سلم !فالله خيرا حافظاً وهو أرحم الراحمين
انتبهوا لإنفسكم وتفقدوا أجهزتكم ولاينجو حذر من قدر.

*يضيق صدري ولاينطلق لساني لما رأينا وسمعنا عن منع النقاب في فرنسا ثم تلاها  عدد من الدول التي ماسمعنا عنها إلا
احترام الشعوب والديانات الأخرى ويحهم ماضرهم قطعة قماش أسدلت على الوجه تباً لهم تفكرت في حالنا ماذا لو عايشنا
وضعهم نسأل الله أن يعصمنا ويثبتنا لاتنسوهم بدعوة  لانملك غير ذلك }}

*كنت أقول كما أنه على العالم أن يقول لا أدري فعلى معبر الرؤى أيضا ذلك
تابعت بالمصادفة برنامج الدكتور فهد العصيمي وأتصلت إمرأة تسأل
وأخذ يستفسر عن بعض حالها حتى يصل لتعبير لرؤياها لكنه
رغم ذلك سبحان الله قال عجزت أن أعرف الآن اصبري علي وأنهى الإتصال
ثم ماهي إلا دقائق حتى قال اتصلوا عليها وسألها أخرى ثم أخذ بالأقرب لوضعها وعبرها لهافالرؤى فتيا وعلم وجهد
 ليس أتصل نصل !

*لا أفهم إلى متى صحفنا تظل في تخلفها بالله عليكم ما فائدة أن تتصدر صور مغنيات وممثلات أجنبيات خاصة
ثم غيرهن  الأخبار بل كل يوم ماذا فعلت تلك وماذا قالت غيرها !!


 *علمتني الحياة
أن أجعل عيوبي مزاياااااا
كانت هذه إحدى جمل الدكتور طارق الحبيب وفقه الله  برنامج رائع جدا  لايفوتكم بجد بجد رائع  } االنفس والحياة}
أنا هنا أسوق له على قناة الرسالة
^_^
*أشتاق لكتبي كثيرا بودي لو أضمها وأقرأها من جديد وأقتني غيرها

لكن عالم النت والمدونات أخذني كثيرا بي حنين للقراءة الجادة حتى الكتب الإلكترونية لا أدري لا أشعر أنها كتب لكن أقول اقرأوا ثم اقرأوا!!
أرشح لكم كتب سمعت عن تميزها
أفتح النافذة ثمة ضوء ~ الدكتور خالد المنيف
شكراً أيها الأعداء ~ الدكتور سلمان العودة

* لكل من سألني عن اللقب ليس كل إشراقة فجر هي أنا ..
غدا سوف ينقشع الظلام ويبدو الفجر والدنيا إبتسام~

الجمعة، 11 يونيو 2010

الوقفة 2: متاع الحياة الدنيا


قال تعالى :-


( وَلَوْلَآ أَن يَكُونَ النَّاس أمُـــة ً وَاحِدَةً لجَّعلنا لمِنَ يكْفُرُ ِبالرَّحمْنِ لبُيُوتِهمْ سُقُفاً من فِضَّةٍ وَمَعَارِجَ عَلَيْهَا يَظْهَرُونَ


* ولِبُيُوتِهِم أَبْوَبًا وسُرُرا ً عليها يتكئون * وَزُخرفا ً وإِن كـُلٌ ذَلـِكَ لمـَّا متَاعُ الحَيَاةِ الدُّنْيَا والأَخِرَةُ عِندَ ربّك لِلمُتَقينَ )

معنى هذه الآية

باختصار

يخبر تعالى بأن الدنيــا لاتسوى عنده شيئاً وأنه لولا لطفه

ورحمته بعباده لوسع الدنيا على الذين كفروا توسيعاً عظيما ولجعل لبيوتهم

سقفا َ من فضة ومعارج عليها يظهرون على سطوحهم

وزخرفا :

لزخرف لهم دنياهم بأنواع الزخارف وأعطاهم مايشتهون وعند بعض كتب اللغة معناها الذهب
ولكنه
منعه من رحمته بعباده خوفا ً عليهم من التسارع

في الكفر وكثرة المعاصي بسبب حب الدنيا

ففي هذا دليل على أنه يمنع العباد بعض أمور الدنيا منعاً عاماً أو خاصاَ لمصالحهم

وأن الدنيا لاتزن عند الله جناح بعوضة وأن كل هذه المذكورات متاع الحياة الدنيا

منغصة مكدرة فانية وأن الآخرة عند الله تعالى خير للمتقين لربهم بامتثال أوامره واجتناب نواهيه

لأن نعيمها تام كامل من كل وجه وفي الجنة ماتشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وهم فيها خالدون فما أشد الفرق بين الدارين !!
 
ضوء
هذه الآيات حقيقة عندما كان أخي الصغير يحفظها عقدت الدهشة محياه
,وكأنه يقول  مازال يقول ربي الجنة ونعيمها للمؤمنين ثم يفاجأ بقوله عز من قائل لجعلنا لمن يكفر بالرحمن لبيوتهم
سقفا من فضة فكيف يجازيهم على كفرهم !؟
...
لكنها دنيا لاتساوي عنده جناح بعوضة !!